Menu

هيثم عبده يدعو إلى تشكيل قيادة طوارئ وطنية ويؤكد: حرية جورج عبدالله يجب أن تكون قضية كل فصائل المقاومة

التقى اليوم الخميس 30 تشرين ثاني 2023  مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان الرفيق هيثم عبده "رئيس الشبكة العالمية للدفاع عن الشعب الفلسطيني" الرئيس المؤسس لمركز الخيام محمد صفا بحضور الرفيق عبدالله الدنان نائب مسؤول فرع لبنان في الجبهة ورئيس لجنة الأسرى المحررين في الجبهة الرفيق  فتحي أبو علي.

وتوقف المجتمعون على الإنجازات الهائلة التي حققتها عملية طوفان الأقصى رغم المآسي وآلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، ودعا عبده إلى تشكيل قيادة طوارئ وطنية لوقف العدوان وتثمير ما تحقق سياسياً حتى لا تضيع تضحيات شعبنا ومقاومته البطلة، كما دعا إلى تشكيل مرجعية دولية جديدة وبديلة للمؤسسات التي تهيمن عليها أمريكا والغرب الاستعماري. 

من جهته تطرّق صفا إلى قضية المعتقلين في سجون الاحتلال معتبراً عملية التبادل المرتقبة من أقسى عمليات التبادل مع الاحتلال الإسرائيلي منذ العام ١٩٤٨، ومشدداً على تبييض السجون واسترداد جثامين الشهداء وألا يتم تجاهل المناضل القائد جورج عبدالله. 
وردّ عبده مؤكداً بأن الجبهة الشعبية لا يمكن أن تنسى المناضل جورج عبدالله الذي أفنى حياته في السجون الفرنسية دفاعاً عن فلسطين وشعبها، ويجب أن تكون حريته وقضيته قضية كلّ فصائل المقاومة الفلسطينية وكتائبها وكلّ أحرار العالم. 

واتفق المجتمعون على مواصلة حملة التضامن مع المعتقلين وخاصةً عمليات المطاردة والاعتقالات الوحشية في الضفة الغربية حيث يسعى الاحتلال إلى تحويلها ل غزة جديدة.

 ودان المجتمعون بشدة التنكيل بالمعتقلين في سجون الاحتلال وسحب كل مستلزمات السجن منهم، داعين المؤسسات الحقوقية واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى تكثيف جهودها والضغط على قوات الاحتلال لوقف إجراءاته الفاشية ضد المعتقلين.

WhatsApp Image 2023-11-30 at 3.59.15 PM.jpeg